-->

تسريب البيانات الشخصيّة لسكّان الإكوادور بالكامل على الإنترنت 😲

تم تسريب ملايين من البيانات الشخصيّة الحسّاسة والمعلومات الماليّة لسكّان الإكوادور بالكامل على شبكة الإنترنت والتي شملت بيانات الأطفال حتى ليكون هذا التسريب هو الأكبر من نوعه في دولة في جنوب أمريكا.

تشمل قاعدة البيانات التي تم تسريبها، أسماء كاملة، عناوين السكن، البريد الإلكتروني، أرقام الهواتف، بيانات الحسابات البنكيّة وغيرها الكثير من المعلومات الخاصّة بأكثر من 20 مليون شخص من سكّان الإكوادور.

تم اكتشاف تسريب البيانات هذا من قبل شركة أمريكية تدعى vpnMentor والتي وجدت قاعدة البيانات هذه على خادم تابع لشركة إكوادوريّة تدعى Novaestrat وهي مختصّة في تقديم خدمات تحليل البيانات والتسويق.

شملت البيانات التي تم اكتشافها أكثر من 7 مليون طفل إضافة لأشخاص ماتوا حتّى أّن مؤسّس موقع ويكيليكس جولينا أسانج تم ذكره ضمن هذه البيانات خاصّة أنّه قضى فترة طويلة في السفارة الإكوادوريّة في لندن قبل اعتقاله في أبريل الماضي.

في الحادي عشر من شهر سبتمبر الحالي تم إزالة قاعدة البيانات هذه ولكن من المحتمل وصول العديد من المخترقين إليها الأمر الذي يدعو للقلق خاصّة مع إمكانيّة استخدام هذه البيانات في عمليّات الاحتيال وانتحال الشخصيّة.

وزيرة الداخليّة في الإكوادور María Paula Romo ذكرت أن الشرطة داهمت مقرّ شركة Novaestrat وصادرت جميع أجهزة الكومبيوتر ووحدات التحزين والوثائق إضافة لاستجواب رئيس الشركة والمسؤول القانوني عليها لتحديد الشخص المسؤول عن تسريب البيانات هذه.

في حال ثبات التهمة على الشركة بتسريب بيانات المستخدمين، فستعتبر هذه الحادثة جريمة جنائيّة ستعاقب عليها الشركة بشدّة كبيرة.

لاتعتبر هذه الحادثة الأضخم من ناحية العدد في تسريب بيانات المستخدمين إذ سبق وأن تمّ تسريب بيانات 540 مليون مستخدم من فيسبوك.



إرسال تعليق